أنا سوري اه يا نيالي


    علاج القشرة

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 223
    نقاط : 2147
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    علاج القشرة

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 21, 2010 7:10 am

    علاج القشرة - قشور الشعر

    قشور الشعر أحد العيوب التى تطيح بعرش جمال حواء ، وتنتشر القشور بصفة خاصة فى الشعر الدهنى ، وعلاج القشور يتوقف على معرفة نوعها و ما إذا كانت دهنية أو جافة ، وللتعرف على نوعها نضع قليلا منها على ورقة شفافة و نضغط عليها فإذا تركت بقعا على الورقة كانت دهنية و العكس صحيح.

    ويصف الطب الشعبى عدة وصفات لعلاج قشور الشعرمنها :

    • خل التفاح للقضاء على القشرة نهائيا:
    أثبتت الدراسات العلمية فاعلية إستخدام خل التفاح كغسول للقضاء على قشور الشعر نهائيا على أن يتم إستعمالها بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب و ذلك لنجاح خل التفاح فى إعادة التوازن الأسيدى الطبيعى لفروة الرأس.

    • إكليل الجبل "حصالبان" لعلاج القشور الدهنية:
    من أفضل الوصفات التى نجحت فى القضاء على القشور غسول عشبة إكليل الجبل "حصالبان" و ذلك بنقع ملعقتين من عشبة إكليل الجبل فى كوب ماء مغلى لمدة ساعتين ثم التصفية و الإستخدام كدهان لفروة الرأس.

    • زيوت الأعشاب لعلاج قشور الشعر:
    من الوسائل الفعاله للقضاء على قشور الشعر إستخدام زيوت الأعشاب و النباتات الطبيعية كدهان لفروة الرأس مساء و ثبت نجاح زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت الصبار فى تلك المهمة لأن هذه الزيوت تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس و تغذيتها بالطريقة الصحيحة على أن يتم التدليك بأحد هذه الزيوت مساء مع لف الشعر بفوطة للتدفئة و غسل الشعر بالماء العادى"الدافئ" فى صباح اليوم التالى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 5:56 pm