أنا سوري اه يا نيالي


    للشباب فقط احصل على شعر جذاب

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 223
    نقاط : 2147
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    للشباب فقط احصل على شعر جذاب

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 02, 2010 5:52 am

    للرجال نصيب لا بأس به من اهتمامنا في زاوية اناااقة الرجل ، لذلك نقدم لكم أيها الشباب نصائح ذهبية تضمن لكم الحصول على شعر جميل وجذاب.



    1-حافظ على نظافة فروة الرأس
    للحفاظ على فروة الرأس في حالة صحية، يقترح استخدام شامبو جيد لغسل الشعر يومياوتدليكه بلطف بالأصابع حتى يتخلل إلى جميع أجزاء الشعر.



    2 - الجأ إلى قص الشعر
    الطريقة المثاليةلأصحاب الشعر الخفيف للحصول على مظهر أنيق وعصري ينصح بترك الشعر قصيراً عند الجانبين وأطول قليلاًُ في الأعلى، وهذه طريقة ذكية للخداع البصري تجعل الشعر في أعلى الرأس يبدو أكثر كثافة".


    3- حافظ على نظافة شعرك
    إن الإفرازات الدهنية والأوساخ وتراكمات المواد تثقل الشعر وتجعله يبدو أكثر ضآلة، لذا فمن المهم جداً المحافظة على نظافة الشعر. ولهذه الناحية أهمية خاصة إذا كنت تمتلك شعراً دهنياً، كما هو الحال بالنسبة إلى الكثير من الرجال.
    ومن هنا فإن غسل الشعر يومياً بواسطة شامبو جيد لن يفيد فقط في العناية بفروة الرأس والحد من تساقط الشعر، بل إنه سيجعل شعرك يبدو أكثر كثافة من خلال ما يوفره من نظافة أكيدة".


    4 - اختر التسريحة المناسبة
    من المؤكد أن مستحضرات التصفيف رائعة وتساعد على إبداع تسريحات فريدة، ولكن إن كنت ممن يعانون من شعر ضعيف أو شعر خفيف في أعلى الرأس، فإنه من الأفضل تجنب استخدام الزيوت والمواد الشمعية الثقيلة التي تثقل الشعر وتجعله يبدو أكثر ضآلة، واستخدم عوضاً عن ذلك مستحضرات تصفيف خفيفة وأكثر جفافا ذات التركيبة الخاصة بالشعر الخفيف".


    5 - اعتن بتغذية فروة الرأس
    صحيح أن خلايا الشعر تكون ميتة, لكن البصيلات التي ينبت منها الشعر هي أجزاء حية وتحتاج إلى التغذية الكافية لتقوم بوظائفها بالشكل المناسب، لذا فإن التغذية الصحية أمر بالغ الأهمية. فتماماً كما تتضرر بشرتك نتيجة سوء التغذية، كذلك الأمر أيضاً بالنسبة إلى فروة الرأس".
    للحفاظ على فروة الرأس بحالة صحية ممتازة، ينصح بشرب الكثير من الماء (2,5 ليتراً يومياً) والإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة وتجنب الأطعمة المعالجة قدر الإمكان, لأنها غالباً ما تكون غنية بالملح والسكر.


    6 -تعامل مع شعرك بلطف
    "عندما يكون الشعر رطباً يكون أكثر ضعفاً، وبالتالي أكثر عرضة للتضرر، لذا تجنب فركه بقسوة عند تجفيفه بواسطة المنشفة، بل اعمد إلى تسويته بضربات خفيفة ليجف بدون تعريضه لضغوط إضافية، ثم اعصر الماء الزائد منه بلطف".


    7 - لا تعبث بشعرك!
    "إن العبث المستمر بالشعر، مثل الإفراط في تمشيطه أو حك فروة الرأس بشكل مستمر, يمكن أن يضر ببصيلات الشعر ويسبب تكسره، وهو آخر ما يطمح إليه الرجل الذي يعاني من الشعر الخفيف، لذا عليك
    الانتباه إلى هذه الناحية في كل مرة تقترب فيه يداك من شعرك".






      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 9:00 pm